التخطي إلى المحتوى

شاورما الفراخ من المأكولات العربية الرائعة التي يحبها الكبار قبل الصغار، والشاورما بطعمها الرائع ومذاقها الشهي يجذب إليه الملايين من كل مكان على مطاعم الشاورما للحصول على ساندوتشات الشاورما سواء شاورما اللحوم أو شاورما الدجاج، وبمناسبة شهر رمضان الكريم بقدم طبق اليوم طريقة عمل شاورما الدجاج بطريقة صحية أفضل وأحسن من أي مطعم من المطاعم الكبرى.

مكونات ومقادير شاورما الفراخ

يتم تحضير 2 كيلو ونصف صدور دجاج مقطعة إلى 16 قطعة بالطول، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الكاري، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون، وعدد ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وعدد 3 فصوص ثوم مفرومة، وقليل من زيت الطبخ، وعدد 4 شرائح خبز، وعدد كوب خس مفروم، وعدد حبتين من الطماطم مقطعة إلى 8 شرائح.
ويتم تحضير مكونات صلصة شاورما الدجاج وهى عبارة عن نصف كوب زبادي قليل الدسم، وعدد 2 ملعقة كبيرة طحينه، وفص ثوم مفروم، وعدد 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون، ونصف ملعقة صغيرة ملح.

طريقة عمل شاورما الفراخ

يتم تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة، ويتم خلط جميع التوابل “الثوم والكاري وعصير الليمون وزيت الزيتون والملح” ويتم دعك الدجاج بالخلطة وترك الدجاج يتشرب التوابل لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة فى درجة الحرارة العادية أو يمكن وضعها في الثلاجة.
يتم وضع قطع الدجاج على أسياخ الشوى ويتم شويها في الفرن، ويتم تحميص الخبز على الفرن، وبعدها إخراج قطع الدجاج من الفرن، ثم فرد قطع الخبز ووضع الصلصة على الخبز، يتم توزيع قطع الدجاج المشوى مع شرائح الطماطم والخس على الخبز، ويتم لفها مثل الساندوتشات.