التخطي إلى المحتوى

في اطار المشاركة في مهرجان الاطفال العالم الذي يقام في مصر وهذا ضمن فعاليات عيد الطفولة

وصل القاهرة صباح اليوم، الأحد، الوفد الأردني، للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان “عيد الطفولة”، والذى يقام تحت شعار “أطفال العالم يلتقون مصر ٢٠١٩” خلال الفترة من 17 إلى 25 نوفمبر بمشاركة أطفال من 14 دولة حول العالم للمرحلة السنية من 12 إلى 17 سنة.

تشارك في المهرجان “دول المكسيك، الهند، أوكرانيا، بولندا، تونس، رومانيا، سيريلانكا، فلسطين، مصر، سوريا، المغرب، الجزائر، الأردن، اليمن”.

ويهدف المهرجان إلى تقديم رسالة سلام من أطفال العالم من أرض مصر، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال في التوقيع على العريضة التي أطلقتها منظمة اليونيسيف والتي ستسلم لقادة العالم، لمطالبتهم بالالتزام بإعمال حقوق كل طفل والإقرار أن تلك الحقوق غير قابلة للتفاوض، كما يهدف المهرجان إلى التواصل الفكري بين أطفال العالم بمختلف هواياتهم.

ويأتي تنفيذ وزارة الشباب والرياضة للمهرجان، تزامنا مع احتفال مصر وبعض دول العالم بيوم الطفولة أو عيد الطفولة في العشرين من شهر نوفمبر من كل عام، تنفيذًا لإستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 من خلال برامج لشرائح مختلفة من النشء مواطني الغد.

ويشمل مهرجان “أطفال العالم يلتقون مصر 2019” مجموعة مختلفة من الفعاليات تتضمن عروض للفرق المشاركة، مجموعة من الورش الفنية والثقافية في الموسيقى، الغناء، الأداء الحركي حلقة الطبول، مسرح عرائس، يوم رياضي، ندوات عن السلام، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الترفيهية والسياحية لمعالم القاهرة والجيزة.