التخطي إلى المحتوى

نشرت شبكة ESPN الشهيرة قائمة بأفضل وأسوأ تعاقدات الأندية الستة الأولى في الدوري الإنجليزي في العقد الماضي.

واستندت إي إس بي إن في تقريرها على معيارين أساسين وهما ألا يكون اللاعب من شباب النادي ، وأن يتم احتساب الصفقات المبرمة من موسم تعاقدات 2009-2010.

وتواجد المصري محمد صلاح في قائمة أفضل تعاقدات نادي ليفربول في العشر سنوات الأخيرة، آتيًا في المركز الثاني ، خلف السنغالي ساديو ماني.

يذكر أن محمد صلاح قد انتقل لصفوف نادي ليفربول صيف عام 2017 ، قادمًا من نادي روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو تقريبًا في صفقة كانت الأغلى في تاريخ النادي الإنجليزي العريق في ذلك الوقت.

وتواجد في القائمة اللاعب البرازيلي روبيرتو فيرمينو في المركز الخامس، ثم الهولندي فيرجيل فان دايك في المركز الرابع، والأوروجواياني لويس سواريز في المركز الثالث ، قبل انتقاله لصفوف نادي برشلونة الإسباني.

وقالت إي إس بي إن في تقريرها أن ماني ازدهر منذ وصول اللاعب المصري لليفربول ، وأنه أكثر أهمية منه للنادي برغم أن صلاح سجل 10 أهداف أكثر منه ، رغم وصوله بعد عام من وصول اللاعب السنغالي للريدز.

وتواجد لوريس كاريوس وسباستيان كوتيس وكريستيان بينتكي وألبيرتو أكويلاني وأندي كارول في قائمة أسوأ تعاقدات النادي الإنجليزي في العقد الأخير.

يذكر أن محمد صلاح هو هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين ، وقاد فريقه للفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد غياب عن التتويج استمر لمدة 14 عامًا.