التخطي إلى المحتوى

تعد نتيجة الثانوية العامة 2020 من الأمور التي تؤرق الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، وذلك في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة مؤخراً وقت دخوله إلى مصر، والتي كان أبرزها فيما يخص العملية التعليمية، تعليق الدراسة ومنع الدروس الخصوصية وذلك منذ مارس الماضي، هذا إلى جانب أن مصير الطالب أو الطالبة متعلق بنتيجته ومجموعه في الشهادة الثانوية.

نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة

وقال الدكتور طارق شوقي اليوم أن نتيجة الثانوية هذا العام سوف يتم إعلانها رسمياً عقب عيد الأضحى المبارك، مع تطبيق العقوبات المشددة على “الغشاشين”، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك أعداد كثيرة من الغشاشين هذا العام، مضيفاً أن هذا المشهد لن يتكرر مرة أخرى مع البدء في تطبيق الإمتحان بشكل إلكتروني.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس وروابط مباشرة عقب اعتمادها وحجازي يؤكد "النتيجة مبشرة" 1

وأعلن رئيس امتحانات الثانوية الدكتور رضا حجازي أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة هذا العام مبشرة وأعلى من العام الماضي، ووفق نتائج العينات العشوائية فإن نسبة النجاح تقريباً تصل إلى 78%، وذلك حسب ما أعلنته جريدة الوفد، وإلى الآن ما زالت أعمال التصحيح ورصد الدرجات جارية، وسوف يتم الإعلان عنها عقب عيد الأضحى المبارك

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة الدور 2020، اترك رقم جلوسك في تعليق، كما يمكنكم الإضطلاع على النتيجة مباشرةً من خلال التسجل أو الروابط التالية.
الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية العامة
موقع اليوم السابع والتسجيل الآن
بوابة الثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس وروابط مباشرة عقب اعتمادها وحجازي يؤكد "النتيجة مبشرة" 2
نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة 2020

وأضاف الدكتور طارق شوقي موجهاً توصية هامة لأولياء الأمور اليوم خلال تصريحات صحفيىة له، أن لا يقلقوا من نتيجة الثانوية أو العام الدراسي الجديد، وأكد على أن اوزارة لن تتوانى في اتخاذ أي قرار يكون في صالح الطلاب، وأشار إلى أن الوزارة حققت نجاحاص كبيراً حينما أجرت الإمتحانات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

هذا وقد قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم باعتماد نتيجة مادة الجغرافيا للعينة العشوائية لطلاب الصف الثالث الثانوي، الدور الأول، وكانت النتيجة مبشرة، حيث بلغت نسبة النجاح نحو 94.8%.

رسمياً "نسبة النجاح 94.8%" اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 للعينة العشوائية لمادة الجغرافيا
رسمياً  نتيجة الثانوية العامة 2020

وحول تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020 للعينة العشوائية عن مادة الجغرافيا، فقد جاءت على النحو التالي:
1- بلغت أعداد العينة العشوائية لمادة الجغرافيا 11 ألف 102 ورقة.
2- نجح من هذا العدد 10522 طالبة وطالب، وبنسبة نجاح تعدت الـ94%.
3- نجاح 3966 طالب بنسبة 90%.
4- حصول 856 طالبة وطالب على الدرجات النهائية.
5- حصول 2277 طالب على نسبة نجاح 80%.
حصول 1490 على نسبة نجاح ما بين 70 إلى 80%.

هذا وقد أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي هذه التفاصيل اليوم خلال اجتماع عقده مع موجهي العموم ومشرفين التقدير، وكان الإجتماع عبر فيديوكونفرانس.

رسمياً "نسبة النجاح 94.8%" اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 للعينة العشوائية لمادة الجغرافيا
رسمياً “نسبة النجاح 94.8%” اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 للعينة العشوائية لمادة الجغرافيا